Welcome Guest! To enable all features please Login or Register

Notification

Icon
Error

Login


kalila Offline
#1 Posted : Wednesday, October 30, 2019 6:20:30 PM(UTC)
kalila

Rank: Member

Groups: Registered
Joined: 9/26/2019(UTC)
Posts: 21

لا اظن ان هنالك مسالك غير مشابهة لادارة المخزون هنالك مسالك محاسبية غير مشابهة نعم اما للمخزون فلا اظن ان هنالك مسالك للادارة

هل هنالك مسالك لالية صرف المخزون نعم هنالك طريقتان الاولى الوارد اولا يصرف اولا و اللحظة الوارد في النهاية يصرف اولا و وفق صنف المخزن والمخزون و وفق انظمة المؤسسة التي سيطرة وظائف المستوةدعات .

و هل هنالك مسالك غير مشابهة لعملية الجرد نعم هنالك الجرد الدوري و المفاجئ و الجرد وفق الاهمية و وفق القيمة و جميعها محكومة بتعليمات و انظمة

هل هنالك اساليب للرقابة و التحكم على المخزون نعم هنالك اولها التقيد بتعليمات الاستلام و الصرف و التخزين و إستكمال عمليات الجرد المتغايرة اضافة لرفع البيانات الدورية للادارة بشأن حركة المخزون و المخزون الفاسد

مسالك التخزين اللازمة لكافة نوع أو تجميعة انواع و المهام والأرضيات على درجة مرتفعة من الطهارة وجمال التنظيم مما يخفض من احتمالات سقوط الحوادث والحرائق ويفضل فصل جميع فرع مخصص بنفسة وابعاد المواد الإسهام على الاشتعال
ارخص برنامج لادارة المخازن

هداف ادارة المستودعات ‏ تهدف فرع المستودعات إلى استجواب تجميعة من الأهداف ومنها: ‏1. كفالة تدفق المو اد : ‏ وهذا بالاحتفاظ بالأصناف التي تقتضي الحاجه لتحقيق استمرارية تدفق المواد ومواصلة الإصدار ، وبهذا ينفذ اطعام العملية الإنتاجية دون توقف. ‏2. استجواب الفائدة الزمنية : ‏ وهذا من اثناء الانتفاع من فروقات الأسعار ، حين أن حفظ المواد عقب ابتياعها توقيت هبوط الأسعار ، واستعمالها لدى صعود الأسعار يحتسب توفيراً فى المسئوليات وذلك يعني مبالغة الفائدة الزمنية من المواد ، وهذا بتخزينها لدى توفرها أو هبوط أسعارها للاستفادة من فروق الأسعار لدى ارتفاعها أو الانتفاع منها لدى ندرتها . 3 . ريسبشن وإصدار البضائع المتاحة وفق الحاجةحين ينفذ تسليمها من وحدات الإصدار انتظارأ للتصدير وفقأ لرغبــات المتجر . 4. استلام وتخزين النفايات انتظاراً للتصرف بها : ينتج من اثناء عمليات التصنيع قلة من النفايات أو الفضلات الصناعية ، والتي يحتاج حفظها لحين وصول حساب مخزونها إلى معدل محدد ، حين ينفذ السلوك بها بواحدة من أوجه السلوك . 5 ‏. التقليل من تقادم البضائع : متىما أمكن هذا وسرعة ابتكار المواد الراكدة ومحاولة السلوك بها. 

 من أهم مكونات قيام المؤسسات الكبرى هي السيطرة في المخزون ،حين أن المخزون يجسد 80% من جميع مؤسسة

المخزون أحد المكونات الأساسية التي تطلب إلى انتباه فائق نظراً لما لهذا من أثر ذو أهمية على ضبط تكلفــة المنتجات ، وتكلفة المبيعات ، وبالأتي على قياس الدخل والمركز المالي .

من الظواهر التي تجدر الدلالة إليها هو إتجاه الشركات والمؤسسات الناهضة صوب تحصيل جميع الأنشطة التي تعمل في أمـور المواد ضمن فرع احدى تتولى واجب إدخار وتدبير المواد اللازمة لتطبيق منصات الشغل والإنتاج الموضوعة في المشروع.

ولعله من النافع أن نعيد إلى الأذهان مهنة التسوق والتي بمفهومها السنة تشمل جميع الأنشطة التي ترتبط بتوفيـــر وتأمين وتدبير المواد اللازمة والإمدادات التي تقتضي الحاجه لتطبيق جميع احتياجات الإصدار ومنصات الشغل والتوظيف في أي بروجكت ، وبمفهوم أكبر إستيعاب وشمولية فهي تتضمن على جميع ما يرتبط بمهمة التسوق بدءاً من فترة التخطيط وريثما إكتمال الإجراءات الخاصة بمهمتي التفتيش والإستلام والإنتهاء من درأ عمليات التسديد المستحقة للموردين والمتعهدين .

وإذا نظرنا إلى ذلك المفاهيم بالمعني المشار إليه آنفاً لنوجدنا أن مهنة التخزين مهنة مكملة لوظيفة التسوق بل أنهما وظيفتان لصيقتان ببعضهما القلة من حين لا طريق لإزالة أو محو أي تماسك بينهما لما لكافة هامة من أثر فريد ومتبادل في مصلحة المشروع الواحد.

كما غير ممكن أن يخطر على بال أن هامة إدخار وتدبير المستلزمات والأدوات لمشروع تتوقف لاغير على مجرد ابتياعها حسب محددات التسوق الصالح ، حين لا قيمة لهذا ما لم يتخذ القائمون على المشروع الأداءات الملائمة التي تكفل تخزين تلك المواد المشتراة والشغل على خزنها حسب قواعد واشتراطات التخزين لتصبح في متناول الاستخدام من قبل جهات الاستعمال ومواقع من طرف، وإستجواب تخزينها من الفقد الضرر من طرف بعض منها.

إذا هكذا فوظيفة التسوق ومهنة التخزين وظيفتان متممتان ومكملتان لبعضهما القلة من ونشاطان بارزان في أمـور المواد للمشروع الواحد .

* وعلى ذلك الأساس أعتبر بداهة أن فرع المشتريات هي نواة فرع المواد والمخزون والمستودعات ( المخازن ) بكافة الأنشطة المتعلقة بها والتي تتضمن :

في المقام الاولً: النشاط المرتبط بإنشاء أو إيجاد أو إدخار مخازن مناسبة وتنظيمها على نحو يلبي الاحتياجات والطموحات الراهنة والمستقبلية.

ثانياً: النشاط المرتبط بالإستلام والتفتيش .

ثالثاً: النشاط المرتبط بالتخزين والصرف .

رابعاً: النشاط المرتبط بمراقبة المخزون

خامساً: النشاط المرتبط بالمتابعة.

سادسا: النشاط المرتبط بالنقل والمناولة.

 



Users browsing this topic
Guest
Forum Jump  
You cannot post new topics in this forum.
You cannot reply to topics in this forum.
You cannot delete your posts in this forum.
You cannot edit your posts in this forum.
You cannot create polls in this forum.
You cannot vote in polls in this forum.